منتدى ارض الفيروز
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتدي ارض الفيروز.المنتدى الرسمى لمحافظة جنوب سيناء
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. عزيزى المواطن .....نحن معك
اجعل من نفسك عين لكل مسئول
بالتواصل المباشر بلا حدود او عقبات فلنتواصل سوياً بلا حدود ولنفتح أبواب الحوار المباشر والبناء من اجل حل جميع مشاكلكم وأخذ مشورتكم فى كافه القضايا التى تهم المحافظه .



منتدى يهتم بكل ما يختص بمحــافظــة جــنوب سـيـناء
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعوده الى موقع المحافظة
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
موعيد الاتوبيسات
ماهي التأمينات الاجتماعية وما المقصود منها ؟
كيفية حساب المعاش المبكر
قانون التامينات الجديد القانون رقم (135) لسنة 2010
تحميل كتب المنهج المصرى ترمين للصف الاول الابتدائى
الاسئلة الشائعة في الضريبة علي المرتبات
الصف الثالث الاعدادى لغة انجليزية ترم اول
تحميل كتاب Bit by Bit للصف الاول ترم 1 يشرح كتاب اللغة الانجليزية hand in hand
موقع وزارة المالية للتقديم الوظائف على الأنترنت حتى لمن سبق لهم التقدم بالورق
جريدة ارض الفيروز الطبيه
free counters
Free counters
أبريل 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 المؤتمر الأول للمرشحين والمرشحات عن دائرة خليج السويس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: المؤتمر الأول للمرشحين والمرشحات عن دائرة خليج السويس   الإثنين سبتمبر 20, 2010 6:34 am

المؤتمر الأول للمرشحين والمرشحات عن دائرة خليج السويس
الإثنين، 20 سبتمبر 2010 - 00:53


صورة أرشيفية
جنوب سيناء ـ فايزة مرسال


عقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء المؤتمر الأول للمرشحين والمرشحات عن دائرة خليج السويس، والذى ضم كافة المرشحين بحضور صالح عودة رئيس المجلس الشعبى المحلى وسالم سمحان أمين الحزب الوطنى وعدد كبير من المواطنين.

وأكد المحافظ أن المحافظة محافظة الحزب الواحد ولا بد من التعاون مع الجميع، وأشاد المحافظ بدور المرأة فى المجتمع فالمرأة التى تدرك حقيقة دورها وتحرص على ممارسة حقوقها إنما تؤثر فى حركة الحياة فى وطنها تأثيرا بالغا يدفع به إلى المزيد من التقدم والرقى ولابد من الحفظ على مقعدى الكوتة.

وقال صالح عودة رئيس المجلس الشعبى إن الإسلام كرم المرأة وأن النظرة السريعة للمرأة فى المجتمع تكشف على أنها عانت قديما، حيث قرر الدستور مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة والاهتمام بالقضايا وعطاء المرأة مقعدين فى البرلمان تنافس الرجل وتشارك فى حل المشكلات المرأة.
وقال إبراهيم رفيع مرشح ضمن قائمة الحزب إن برنامجه يركز على أهمية حصول المرأة على حقوقها من التعليم فى الوديان ومشاركة المرأة المعيلة خلق فرص عمل وتسويق المنتجات ومساعدة المرأة التى لا تعمل، وفى مجال الصحة نطالب بالتأمين الصحى الشامل للأسر الأولى بالرعاية. وقال حسين مدخل أمين الحزب السابق ومرشح: ملتزمون ببرنامج الحزب الوطنى أن برنامج الحزب هو امتداد لبرنامج الرئيس مبارك والذى يهتم بتمكين حقوق المرأة.

وناشد مدخل المرأة التمسك بنسبتها فى المجالس المحلية بالمحافظة، بحيث لا تقل عن 10%وهذه فرصة ذهبية، وقال إن المرأة منتجة لابد من تشجعيها على العمل.

وقالت أميمة إبراهيم مقررة المجلس القومى ومرشحة إن برنامجها يضمن الاهتمام بالمرأة المعيلة ووضع حوافز مناسبة البنية التعليمة وتوفير عدد كافى من المدرسين وتفعيل دور الإعلام وزيادة الأطباء والممرضات، وكذلك يشمل البرنامج التأمين الصحى للأسر غير العاملة.

وقال ربيع محمد ربيع أحد المرشحين ضمن قائمة الحزب إنه لا بد من وجود جامعات التعليم العالى، حيث إن المحافظة تفتقر وجود الجامعات الحكومية مقتصرة على الجامعة المفتوحة وتوفير فرص عمل للشباب. وأكدت جليلة عوده مرشحة ونائبة مجلس الشعب سابقا على ضرورة الوصول بمراحل التعليم بالوديان بكل محافظة وفتح فصول إعدادى لتعليم المرأة داخل محافظتها طبقا للعادات والتقاليد، كما أنها أشادت بمؤتمر بكين الإسلامى بالصين والذى كان أهم موضوعاته مشاكل المرأة المعيلة بالدول الفقيرة، حيث كانت أهم الأفكار التى طرحت به تفعيل دور الجمعيات لمساعدة الأسر المعيلة وتوفير الآليات التى تساعدها فى الإنتاج.

وأوضح شريف حسين مبارك مرشح مستقل أن مشاكل التعليم فى مصر ليست لها سياسة ثابتة ويتناول برنامجه أيضا توفير فرص عمل للشباب. وقالت حمدية حمدى مرشحة مستقلة إن برنامجها يتناول تخفيض أسعار الأرض وحق الانتفاع، بالإضافة إلى حق أى مواطن الحصول على شقة من المحافظة خلال 3سنوات، وطالبت وزير البترول إنشاء محطة تكرير البترول لإتاحة فرص عمل للشباب.

وقال على عطوة النائب الحالى ومرشح ضمن قائمة الحزب ان مشاكل المرأة فى البرلمان مكنتها من الحصول على حقوقها، وذلك بفض جهود السيدة سوزان مبارك التى كانت تدافع عن قضايا المرأة حتى أصبحت المرأة قاضية، وطالب عطوة المحافظ بفتح فصول إعدادى فى الوديان لتعليم المرأة .

وقال سيد محمد عوض مساعد أمين الحزب ومرشح مستقل بمدينة رأس سدر أنه لا بد من توفير المياه والمواصلات بالمدينة، كما أنه لابد من تشريع قانون لحماية المرأة للحفاظ على حقوقها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المؤتمر الأول للمرشحين والمرشحات عن دائرة خليج السويس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ارض الفيروز :: القسم العام :: موجز اخبار جنوب سيناء-
انتقل الى: