منتدى ارض الفيروز
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتدي ارض الفيروز.المنتدى الرسمى لمحافظة جنوب سيناء
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. عزيزى المواطن .....نحن معك
اجعل من نفسك عين لكل مسئول
بالتواصل المباشر بلا حدود او عقبات فلنتواصل سوياً بلا حدود ولنفتح أبواب الحوار المباشر والبناء من اجل حل جميع مشاكلكم وأخذ مشورتكم فى كافه القضايا التى تهم المحافظه .



منتدى يهتم بكل ما يختص بمحــافظــة جــنوب سـيـناء
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعوده الى موقع المحافظة
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
موعيد الاتوبيسات
ماهي التأمينات الاجتماعية وما المقصود منها ؟
كيفية حساب المعاش المبكر
قانون التامينات الجديد القانون رقم (135) لسنة 2010
تحميل كتب المنهج المصرى ترمين للصف الاول الابتدائى
الاسئلة الشائعة في الضريبة علي المرتبات
الصف الثالث الاعدادى لغة انجليزية ترم اول
تحميل كتاب Bit by Bit للصف الاول ترم 1 يشرح كتاب اللغة الانجليزية hand in hand
موقع وزارة المالية للتقديم الوظائف على الأنترنت حتى لمن سبق لهم التقدم بالورق
جريدة ارض الفيروز الطبيه
free counters
Free counters
مارس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 محافظ جنوب سيناء: إنشاء 3 كليات 180 فرصة عمل بالكهرباء والبترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: محافظ جنوب سيناء: إنشاء 3 كليات 180 فرصة عمل بالكهرباء والبترول   الأحد سبتمبر 11, 2011 7:39 am



قال إنه سيعمل على تحقيق تنموية.. محافظ جنوب سيناء: إنشاء 3 كليات و180 فرصة عمل للبدو وحل مشاكل مطاري دهب وسدر






جنوب سيناء- عاطف سليمان حبوس (المصريون): | 09-09-2011 22:40

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أثناء لقائه شيوخ قبائل القرارشة والصوالحة والحماضة بمدينة أبو رديس، أن المحافظة سوف تشهد خلال الأشهر القليلة القادمة طفرة تنموية غير مسبوقة.
وأضاف إنه تم عرض جميع المطالب والمقترحات خلال اجتماع مجلس الوزراء، واجتماع تنمية وتعمير سيناء، وتمثلت في إعادة دراسة الأحكام الغيابية، وإعادة النظر في بند عدم التصالح للمخالفات في قانون 119 لسنة 2008 على ألا يتعارض مع قوانين الطيران المدني وخطوط التنظيم.
وقال فودة خلال اللقاء الذي عقد بقاعة مجلس المدينة بأبو رديس وحضره جمع غفير من المواطنين ومشايخ القبائل والعاملين وممثلي شركة "بتروبل"، إنه عرض مشكلة وجود صروح طبية بلا أطباء، مثل مستشفى الطور العام وأبو رديس بلا متخصصين، وطالب أن تكون المحافظة جاذبة للأطباء المتخصصين وليست طاردة.
وفيما يتعلق بمشكلة التعليم، عرض المحافظ إنشاء نماذج مدرسة بها 4 فصول وجزء إداري عن طريق هيئة الأبنية التعليمية، بتكلفة 350 ألف جنيه للنموذج الواحد، بعدد 22 تجمعًا بدوي من إجمالي 32 تجمعًا لاستكمال المدارس بجميع التجمعات البدوية ومنع التسرب من التعليم، بالإضافة لتحمل المحافظة المصروفات اليومية للطلبة، والبالغة جنيهان للمواصلات وجنيه لكل طالب تحفيزا له على الذهاب للمدرسة.
وناقش المحافظ فكرة إنشاء كليتين للتربية والخدمة الاجتماعية بطور سيناء تابعة لجامعة قناة السويس وكلية للتعدين والبترول بأبو رديس، تكون نواة لجامعة جنوب سيناء، على أن يكون ذلك بدءا من العام الدراسي القادم، لتخريج الكوادر اللازمة من أبناء المحافظة لتطوير ورفع كفاءة التعليم.
وأشار إلى أن بحث مع القوات المسلحة ووزير التعليم تحويل إحدى المدارس الثانوية بالمحافظة إلى مدرسة ثانوية عسكرية، بالإضافة لقيام شركة المقاولون العرب بإنشاء معهد للتدريب على أعمال التشييد والبنا ، وأيضا قيام مستثمري المحافظة وجمعية المستثمرين بتمويل إنشاء معهد متخصص في مجال الإرشاد السياحي والفندقة لتخريج دفعات من أبناء المحافظة مؤهلة للعمل بقطاع السياحة. وتعهد المحافظ بتعيينهم فور تخرجهم.
وأكد المحافظ أن حق التملك حق أصيل ومشروع لابناء جنوب سيناء ومصر جميعها مع إلغاء العمل بنظام حق الانتفاع وقصره على الأجانب فقط. وأعلن أنه تم إتاحة عدد 100 فرصة عمل في مجال البترول بالإضافه لعدد 80 فرصة عمل بوزارة الكهرباء وسيتم الإعلان عن الشروط اللازمة في خلال أيام.
وصرح المحافظ أنه تقرر إنشاء محطة تحلية مياه بمدينة أبو رديس بطاقة إنتاجية قدرها 3000 م3 / اليوم مع الأخذ في الاعتبار التوسعات المستقبلية كهدية من القوات المسلحة، بالإضافة إلى 200 صوبة زراعية ، و10 منافذ لبيع منتجات القوات المسلحة بسعر التكلفة. وأضاف أن المشروعات الجاري الإعداد لها ستدخل محافظة جنوب سيناء في مرتبة المحافظات الكبرى التي لن تستوعب أهلها فقط ولكن تستوعب الألوف من أبناء باقي محافظات الجمهورية، من أمثلتها امتداد شرم الشيخ الذي تم التخطيط له بالكامل وسيتم البدء فور اعتماده من رئيس الوزراء ويشغل مساحة 29 ألف فدان.
بالإضافة إلى تشغيل ميناء ومطار طور سيناء، وزيادة عد تراخيص مراكب الصيد حيث لايوجد إلا 150 رخصة فقط لسواحل تمتد 600 كم، بالإضافة لحل مشكلة مطار دهب ومطار راس سدر.
وأعلن المحافظ أن لأبناء جنوب سيناء حقوقا مشروعه كانت مؤجله منذ ثلاثين عاما مضت، وقال إنه سيتم تكريم مجاهدي جنوب سيناء في حفل كبير في ذكرى احتفالات مصر بنصر أكتوبر، اعترافا متواضعا لهم ولأبنائهم فيما قدموه وبذلوه من دم وعرق سال على أرض سيناء المباركة، بالإضافة لجميع مصابي العمليات الحربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محافظ جنوب سيناء: إنشاء 3 كليات 180 فرصة عمل بالكهرباء والبترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ارض الفيروز :: القسم العام :: قضايا ساخنة على مائدة الحوار-
انتقل الى: