منتدى ارض الفيروز
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتدي ارض الفيروز.المنتدى الرسمى لمحافظة جنوب سيناء
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. عزيزى المواطن .....نحن معك
اجعل من نفسك عين لكل مسئول
بالتواصل المباشر بلا حدود او عقبات فلنتواصل سوياً بلا حدود ولنفتح أبواب الحوار المباشر والبناء من اجل حل جميع مشاكلكم وأخذ مشورتكم فى كافه القضايا التى تهم المحافظه .



منتدى يهتم بكل ما يختص بمحــافظــة جــنوب سـيـناء
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعوده الى موقع المحافظة
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
موعيد الاتوبيسات
ماهي التأمينات الاجتماعية وما المقصود منها ؟
كيفية حساب المعاش المبكر
قانون التامينات الجديد القانون رقم (135) لسنة 2010
تحميل كتب المنهج المصرى ترمين للصف الاول الابتدائى
الاسئلة الشائعة في الضريبة علي المرتبات
الصف الثالث الاعدادى لغة انجليزية ترم اول
تحميل كتاب Bit by Bit للصف الاول ترم 1 يشرح كتاب اللغة الانجليزية hand in hand
موقع وزارة المالية للتقديم الوظائف على الأنترنت حتى لمن سبق لهم التقدم بالورق
جريدة ارض الفيروز الطبيه
free counters
Free counters
ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 ذبذبات البحر الأحمر تحدث كل 15 ثانية.. وخبراء يرجعونها لمخطط إسرائيلى.. ومسئول المحميات يؤكد طبيعة المياه تكثف من الإحساس بالذبذبات.. ونظرية المؤامرة لا أساس لها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
عضو ممتاز
عضو ممتاز


عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: ذبذبات البحر الأحمر تحدث كل 15 ثانية.. وخبراء يرجعونها لمخطط إسرائيلى.. ومسئول المحميات يؤكد طبيعة المياه تكثف من الإحساس بالذبذبات.. ونظرية المؤامرة لا أساس لها   الخميس مارس 24, 2011 7:03 am


ذبذبات البحر الأحمر تحدث كل 15 ثانية.. وخبراء يرجعونها لمخطط إسرائيلى.. ومسئول المحميات يؤكد طبيعة المياه تكثف من الإحساس بالذبذبات.. ونظرية المؤامرة لا أساس لها



الأربعاء، 23 مارس 2011 - 23:15
شواطئ شرم الشيخ


كتبت أمل صالح


ما زالت أصداء تلقى غرفة عمليات جنوب سيناء بلاغاً من الغواصين بمنطقة رأس محمد وجزيرة تيران بوجود أصوات مرتفعة لذبذبات شديدة فى أعماق البحر، وتكرارها على بعد مسافات كبيرة من شواطئ شرم الشيخ، تلقى بظلالها على الجميع، التقت "اليوم السابع" مع عدد من الخبراء ومسئولى المحميات الطبيعية بمنطقه جنوب سيناء للتحقق من صحة ذلك.

فى البداية أكد حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحرى، وحماية شئون البيئة، أن منطقة البحر الأحمر مصنفة بمنطقه زلازل، مشيرا لحدوث اهتزازات يومية بالبحر الأحمر تقدر بـ2درجة وفقا لمقياس رختر، مشيرا لتحذير الجمعية منذ عدة أشهر لاحتمالية حدوث أزمة طبيعية بعد ظاهرة هجرة عدد كبير من الأسماك من البحر الأحمر للبحر الأبيض، خاصة لتنبؤ الكائنات البحرية بالكوارث الطبيعية قبل الآلات والبشر.

وكشف لطيب فى حديثه "لليوم السابع" عن احتمالية رجوع تلك الذبذبات القوية للمخطط الإسرائيلى، الذى يهدف لضم جزء من البحر الأحمر للبحر الميت، خاصة بعد انخفاض منسوب البحر الميت بمقدار 30 متراً من مستوى المياه به، بسبب عمليات التبخير وانخفاض معدل المياه الجوفية التى كانت تمد البحر الميت بالمياه.

وتابع الطيب أن معدات مسح البترول لا تحدث هذا النوع من الذبذبات، مشيرا إلى أن سفن الكشف عن البترول تستخدم شاشات تصدر موجات وذبذبات "خفيفة" على حد تعبيره، ولا تحدث أصوات مثل أصوات الزلازل، مضيفا بقوله "أماكن البترول معروفة للجميع ومحددة، لكن الذبذبات تأتى من أماكن مختلفة.

من جانب آخر قال محمد سالم، مدير المحميات بجنوب سيناء، إن تلك الذبذبات تحدث كل 15 ثانية بشكل منتظم، مؤكدا أن مثل تلك الذبذبات لاتصدر إلا من خلال جهاز يبعث بإشارات لطبقات الأرض لقياس حجم خزانات البترول، مشيرا لطبيعة المياه التى تعمل على نقل الصوت ضعف حجم الذبذبات فوق سطح الأرض، وذلك لأن المياه تنقل الصوت لمسافات أطول.

وفيما يخص المخطط الإسرائيلى بنقل مياه من البحر الأحمر للبحر الميت، أكد سالم أن تلك الذبذبات ليس لها علاقة بالمخطط الإسرائيلى، مؤكدا بقوله "حتى لو كانت الدول المطلة على البحر الميت "إسرائيل وسوريا والأردن" تحتاج لمياه من البحر الأحمر، فهذا المخطط لايزال بمرحلة دراسة الجدوى".

وأضاف سالم "لليوم السابع" أن أصوات الذبذبات ممتدة على سواحل محافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الجهات المعنية مازالت تبحث فى سبب ووجهة تلك الذبذبات، مرجحا أن يكون مصدر الصوت من جنوب خليج السويس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ذبذبات البحر الأحمر تحدث كل 15 ثانية.. وخبراء يرجعونها لمخطط إسرائيلى.. ومسئول المحميات يؤكد طبيعة المياه تكثف من الإحساس بالذبذبات.. ونظرية المؤامرة لا أساس لها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ارض الفيروز :: القسم العام :: موجز اخبار جنوب سيناء-
انتقل الى: