منتدى ارض الفيروز
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتدي ارض الفيروز.المنتدى الرسمى لمحافظة جنوب سيناء
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. عزيزى المواطن .....نحن معك
اجعل من نفسك عين لكل مسئول
بالتواصل المباشر بلا حدود او عقبات فلنتواصل سوياً بلا حدود ولنفتح أبواب الحوار المباشر والبناء من اجل حل جميع مشاكلكم وأخذ مشورتكم فى كافه القضايا التى تهم المحافظه .



منتدى يهتم بكل ما يختص بمحــافظــة جــنوب سـيـناء
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعوده الى موقع المحافظة
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
موعيد الاتوبيسات
ماهي التأمينات الاجتماعية وما المقصود منها ؟
كيفية حساب المعاش المبكر
قانون التامينات الجديد القانون رقم (135) لسنة 2010
تحميل كتب المنهج المصرى ترمين للصف الاول الابتدائى
الاسئلة الشائعة في الضريبة علي المرتبات
الصف الثالث الاعدادى لغة انجليزية ترم اول
تحميل كتاب Bit by Bit للصف الاول ترم 1 يشرح كتاب اللغة الانجليزية hand in hand
موقع وزارة المالية للتقديم الوظائف على الأنترنت حتى لمن سبق لهم التقدم بالورق
جريدة ارض الفيروز الطبيه
free counters
Free counters
يناير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

  حائل: مواطنون يصطادون طائر غريب الشكل مزروع داخل جسمه جهاز إسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
.
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/10/2010

مُساهمةموضوع: حائل: مواطنون يصطادون طائر غريب الشكل مزروع داخل جسمه جهاز إسرائيلي    الأربعاء ديسمبر 29, 2010 11:59 am

[center][size=15]عـآجل ,, حائل: مواطنون يصطادون طائر غريب الشكل مزروع داخل جسمه جهاز إسرائيلي !!!



ذكرت تقارير صحافية اليوم ان بعض أهالي حائل فوجئوا بطائر جارح ضخم الشكل والجسم فى قرية الضحايا بالركن الجنوبي الغربي لمنطقة حائل بالقرب من إحدى المنازل الكبيرة التى يجتمع بها عدد من الضيوف لدى الشيخ صياد بن عيد الخياري ..
وأكد أحد المواطنين إنهم كانوا مجتمعين وشاهدوا الطائر الذى نزل ولم يخشاهم وكان طائراً مرعب الشكل ووحشياً وجارحا ً، والغريب أنه اقترب منهم شيئاً فشيئاً ومن المجلس الذى كانوا يجتمعون فيه وكأن هناك تدريباً عملياً على ذلك ..
و أكمل أحد الأهالي أنهم رأوا الطائر محزماً بمحزم مربوط به جهاز ذو (أيريل) قصير “انتل” وكذلك محجلاً بأساور من نحاس وحديد , فصمموا جميعاً على صيدهــ والقبض عليه إلاّ انه كان يستخدم طريقة فى الدفاع عن نفسه عندما يشعر بالخطر؛ ويقترب منه البشر ؛ فيبدأ بلفظ مخلفات معدته من فمه وبكميات كبيرة فينبعث منها رائحة كريهة جداً حتى يصعب الاقتراب منه ؛ ثم يعاود أكلها مرة أخرى ؛ ويستخدم هذهـــ الطريقة حتى يقلع محلقاً لأنه يحتاج لمسافة 30 متراً كمدرج إقلاع حتى يطير و ذلك بسبب بعض الأوزان التى يحملها على ظهرهــ و تحت بطنه وبعض القطع المعدنية حول ساقيه ..
و أشار الأهالي أنهم أخذوا يتابعون هذا الطائر الغريب عبر منظار مقرب “دربيل”، وشعروا أنهم أمام تحدٍ كبير يفوق التوقع وأنه ذو أبعاد وأهداف ليست فطرية ولا إنمائية ..
وأفادت التقارير الصحافية أن الأهالي دبّروا له مكيدهــ عن طريق نحر خروف ورميه بالقرب من سور المنزل وتركه بدمائه و ذهابهم بعيداً ، بينما آخرون يداهمونه من الخلف و قد نجحوا فى ذلك بعدا رمى أحدهم نفسه عليه والطائر يقاوم باهتزاز عنيف ؛ حتى تلقى المدد من إخوته ..
و كان الطائر قبل الإمساك به يصدر أصواتاً مأنوسة تشبه صوت “الطفل الرضيع” وتجاوبه أصوات أخرى من ثلاث طيور أخريات اتخذت من قمة جبل قريب موقعاً ، بعدها مباشرهـــ حلّقت الثلاثة جواً وكأن هناك إشارات وتحذيرات لا سلكية صدرت من الطير الأسير ، وفقاً لما ذكرهــ المواطن الذى اصطادهــــ ..
وقد قام الأهالي بتسليم الطائر للجهات المختصة التى وجدت مع الطائر جهازا على ظهرهــ فيه أنتل طويل واستكر على الجناح يحمل الرمز x63 وحجل معدنى حول ساقه برمز H1 – Ho5 والساق الأخرى فيها سوار نحاسية مكتوب عليها “إسرائيل”، ومتبوعة بحروف ترمز لجامعة “تل أبيب” وجهاز ثالث مزروع داخل جسمه متصل بجهاز الخارجي ..








المصدر / آخبارية الجوف .,
[/size]

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد
عضو ممتاز
عضو ممتاز


عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: حائل: مواطنون يصطادون طائر غريب الشكل مزروع داخل جسمه جهاز إسرائيلي    الأحد يناير 09, 2011 8:06 am

بي بي سي - تحتجز السعودية نسرا عثر عليه في إحدى مناطق شمال البلاد بشبهة استخدامه لاغراض رصد لصالح إسرائيل بعد أن عثر على شارة علقت في إحدى رجليه كتب

عليها جامعة تل ابيب.

ويقول مسؤولون سعوديون إن النسر كان يحمل جهازا لتحديد المواقع الجغرافية عبر الأقمار الصناعية قادرا على بث الإشارة لاسلكيا.

ونشرت مواقع عربية على شبكة الانترنت خلال الأيام القليلة الماضية تقارير تشير إلى أن دخول النسر إلى الأراضي السعودية عبارة عن "مؤامرة صهيونية".

وفي المقابل، نفى مسؤولون إسرائيليون في مجال "الحياة البرية" هذه المزاعم مبدين مخاوف بشأن سلامة الطير.

وكان الطير الذي قد يصل طول جناحيه إلى اكثر من مترين ونصف قد عثر عليه قبل عدة أيام في منطقة صحراوية شمال مدينة حائل.
"جمع معلومات"

وأشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية إلى إن الأشخاص الذين عثروا على الطير شعروا بالريبة بعد أن شاهدوا جهاز تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية فقاموا بتسليم الطير والأجهزة للسلطات المحلية.

وأشارت الصحف السعودية وعدة صحف عربية إلى احتمال استخدام جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، الموساد، للطيور لجمع المعلومات.

ووصفت التقارير التي نشرتها عدة مواقع على الانترنت الطريقة التي تصرف بها الطير عند الاقتراب منه إلى جانب وصف للمعدات التي كانت معلقة على ساقه ومزروعة داخل جسمه.

وعبر مسؤولون إسرائيليون عن صدمتهم لصدور هذه التقارير معتبرين أن جهاز رصد المواقع مهمته جمع المعلومات حول أماكن تنقل الطير لأغراض بحثية.

وتأتي هذه الحادثة بعد أسابيع عن ظهور تقارير مصرية أشارت إلى احتمال وجود "مؤامرة إسرائيلية" أدت إلى وصول أسماك قرش مفترسة إلى سواحل شرم الشيخ على البحر الأحمر بغرض تدمير سياحة المنتجعات الساحلية المصرية في سيناء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد
عضو ممتاز
عضو ممتاز


عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: حائل: مواطنون يصطادون طائر غريب الشكل مزروع داخل جسمه جهاز إسرائيلي    الأحد يناير 09, 2011 9:06 am

الإذاعة الإسرائيلية:أجهزة الأمن المصرية والعربية تخاف من تل أبيب وتختلق قصصاً عنها




الإذاعة : القبض على النسر "البائس" في السعودية يأتي بعد "تخيل" محافظ جنوب سيناء وجود مؤامرة اسرائيلية وراء اسماك القرش التي هاجمت السياح منذ حوالي الشهر


عبد الفضيل شوشة




قالت الإذاعة الإسرائيلية في تقرير لها أمس الخميس أن أجهزة الأمن العربية ومن بينها المصرية والسعودية خائفة دائما من الاستخبارات الإسرائيلية وهو الأمر الذي يدفع تلك الأجهزة الى اختلاق قصص من خيالها الخصب وبسبب رعبها إزاء "الذراع الطويل" لأجهزة المخابرات بتل أبيب وفقا لما أوردته الإذاعة في تقرير لها معلقة على احتجاز السعودية لاحد النسور الإسرائيلية بتهمة التجسس عليها .

وقال التقرير الإسرائيلي أنه بعد حكاية القرش المفترس الذي اشتبه محافظ جنوب سيناء بأنه جاسوس يعمل لحساب الموساد قامت السعودية بإحتجاز نسرا إسرائيليا "بائسا" كانت كل خطيئته أنه يحمل جهاز بث من نوع (جي.بي.اس) وخاتما منقوشا عليه عبارة "جامعة تل أبيب"، وكل ما فعلته الرياض هو الاشتباه في ان يكون النسر "البائس" ليس إلا جاسوسا يعمل لحساب الموساد لا أكثر ولا أقل وفقا للتقرير .

وأشارت الإذاعة إلى أن الحديث يدور عن "حكاية أخرى من حكايات ألف ليلة وليلة مما يشكل دليلا آخر على الخيال الخصب لدى قوات الامن في الدول العربية، النابع من الخوف من الذراع الطويل لأجهزة المخابرات الإسرائيلية" مضيفة ان "هذه الحكاية تأتي بعد مضي نحو شهر منذ نشر المصريين نبأ يفيد بأن ظهور أسماك القرش المفترسة في شرم الشيخ بجنوب سيناء هو مؤامرة من الموساد الاسرائيلي".

وأوضح التقرير أن واقعة القبض على النسر تأتي بعد حوالي الشهر من واقعة أخرى حينما "ذهب الخيال" بمحمد شوشة محافظ جنوب سيناء ودوائر شعبية ورسمية مصرية إلى حد طرح "فرضية" وقوف الموساد وراء حوادث هجمات أسماك القرش المتوحشة والمفترسة على السياح الأجانب في منتجع شرم الشيخ وسواحل البحرالأحمر، وقيامه بزرع مجموعة من أسماك القرش المهجنة جينيآ في مياه الشواطئ المصرية في مؤامرة لضرب السياحة .

ولفتت في تقريرها إلى أن الجهات والدوائر السعودية تتجاهل حقيقة بسيطة وهي أن "النسر المسكين ليس إلا طيرا خضع لعملية تحجيل لغرض البحث العلمي" موضحة أن " عملية التحجيل هي عبارة عن وضع حلقة معدنية أو خاتم على ساق الطير بعد الإمساك به ونقش رمز خاص ورقم تسلسلي، وكذلك اسم المؤسسة التي تجري البحث العلمي ،ومن ثم إعادة إطلاق سراح الطير إلى البرية".

وأضاف التقرير أن " عملية التحجيل تهدف إلى التعرف على هجرة الطيور وتتبّع مساراتها وذلك بتقنية التعقب بنظام تحديد الموقع بالقمر الصناعي من خلال تركيب جهاز تعقب وبثّ خاص على الطير المعروف باسم (جي بي اس) ناقلا عن اوهيد هستوفيه ـ خبير الطيور في سلطة الطبيعة ـ قوله : " لقد أصبت بذهول حين اكتشفت التقارير الإعلامية السعودية، إن الشخص الذي قام بتركيب جهاز البث على النسر هو أور شبيجل، الذي يعكف على رسالة للدكتوراة من الجامعة العبرية بالقدس، وهذا الجهاز لا يقوم إلا بالتقاط وتخزين معلومات اساسية عن مكان وارتفاع وسرعة طيران النسر، هذه المعطيات تستهدف دراسة تصرف النسور المهددة بخطر الانقراض"

وطالب الخبير الإسرائيلي بالإفراج عن النسر قريبا مضيفا أن هذا "النسر البائس يدفع الثمن لا لشيء الا لأنه كتب على خاتمه "جامعة تل أبيب"وهذا شيء محزن، فضلا عن ذلك يحتمل أن يكون هذا النسر أردنيا أو تركيا، لم يقض إلا جانبا من حياته عندنا، ويحدوني الأمل في أن يتم الإفراج عنه لأنه مسكين هناك".



المصدر


http://dostor.org/politics/middle-east/11/january/7/34598
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حائل: مواطنون يصطادون طائر غريب الشكل مزروع داخل جسمه جهاز إسرائيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ارض الفيروز :: القسم العام :: موضوعات عامة-
انتقل الى: