منتدى ارض الفيروز
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتدي ارض الفيروز.المنتدى الرسمى لمحافظة جنوب سيناء
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. عزيزى المواطن .....نحن معك
اجعل من نفسك عين لكل مسئول
بالتواصل المباشر بلا حدود او عقبات فلنتواصل سوياً بلا حدود ولنفتح أبواب الحوار المباشر والبناء من اجل حل جميع مشاكلكم وأخذ مشورتكم فى كافه القضايا التى تهم المحافظه .



منتدى يهتم بكل ما يختص بمحــافظــة جــنوب سـيـناء
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعوده الى موقع المحافظة
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
موعيد الاتوبيسات
ماهي التأمينات الاجتماعية وما المقصود منها ؟
كيفية حساب المعاش المبكر
قانون التامينات الجديد القانون رقم (135) لسنة 2010
تحميل كتب المنهج المصرى ترمين للصف الاول الابتدائى
الاسئلة الشائعة في الضريبة علي المرتبات
الصف الثالث الاعدادى لغة انجليزية ترم اول
تحميل كتاب Bit by Bit للصف الاول ترم 1 يشرح كتاب اللغة الانجليزية hand in hand
موقع وزارة المالية للتقديم الوظائف على الأنترنت حتى لمن سبق لهم التقدم بالورق
جريدة ارض الفيروز الطبيه
free counters
Free counters
مارس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 اضطراب الطقس بدءاً من الثلاثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: اضطراب الطقس بدءاً من الثلاثاء   الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 12:18 pm


لثلاثاء القادم: سيول على سيناء والبحر الأحمر



الأحد، 26 ديسمبر 2010 - 16:09
- صورة ارشيفية


كتبت أسماء نصار


صرح الدكتور محمد عيسى، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض بعض مناطق الجمهورية لحالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية بداية من مساء الثلاثاء الموافق 28/12/2010، وتبلغ ذروتها يومى الأربعاء والخميس، حيث تتكاثر السحب الممطرة على معظم الأنحاء تكون الأمطار غزيرة ورعدية تؤدى إلى سيول على مناطق سيناء والبحر الأحمر وجنوب البلاد، مع اضطراب حركة الملاحة البحرية فى البحرين الأحمر والمتوسط، وتنشط الرياح مثيرة للأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة فى سينـاء وجنـوب وغـرب البـلاد والطقـس يميل للبـرودة نهــاراً شـديـد البرودة ليلاً.

ويبدأ التحسن التدريجى فى الأحوال الجوية من بعد ظهر الجمعة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى خلال هذه الموجة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة بين 21 درجة مئوية و19 درجة، كما تتراوح جنوب البلاد وسيناء بين 24 درجة مئوية و22، وتهيب هيئة الأرصاد بالسادة المسئولين قى المحافظات اتخاذ التدابير اللازمة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: اضطراب الطقس بدءاً من الثلاثاء   الأربعاء ديسمبر 29, 2010 8:01 am

تعرضت منذ الساعات الأولى لفجر اليوم محافظة جنوب سيناء لموجة من الأمطار الغزيرة والرعد والبرق، حيث سقطت الأمطار بشكل مكثف على مدن طور سيناء ونويبع وأبوزنيمة وسانت كاترين.

وقال اللواء عادل الكساب، مدير إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة إننا مستعدون لمواجهة أى حالة جوية سيئة من سقوط السيول على المحافظة فلدينا كافة الإمكانات من معدات ثقيلة وخفيفة تحسبا لسقوطها وما تخلفه من آثار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: اضطراب الطقس بدءاً من الثلاثاء   الخميس ديسمبر 30, 2010 8:43 am



الطقس السيئ يغلق ٥ مؤانئ ومقتل ٤ وإصابة ٣٥ فى حوادث .. وتوقعات بالتحسن غداً



توقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث يستمر سقوط الأمطار الغزيرة على أغلب أنحاء البلاد، تكون رعدية تصل لحد السيول على محافظات الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية، واضطراب فى الملاحة البحرية أغلبها شمالية غربية.

وأرجع الدكتور محمد محمود عيسى، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية إلى نوة عيد الميلاد، قائلاً لـ«المصرى اليوم»: «تتميز فصول الخريف والربيع والشتاء بفترات استقرار عدا ما يسمى بالنوات، والتى تختلف درجات شدتها من عام إلى عام، ومنها نوة عيد الميلاد التى تضرب البلاد كل عام فى الفترة ما بين ٢٧ ديسمبر حتى يوم ٣٠ من الشهر نفسه».
وأضاف عيسى: «يصاحب هذه النوة عدة ظواهر ربما تأتى مجتمعة مع بعضها البعض أو تأتى كل ظاهرة على حدة مثل انخفاض فى درجات الحرارة، وسقوط أمطار سرعة فى نشاط الرياح». وأكد عيسى أن اليوم سوف يشهد تساقطاً للأمطار على القاهرة وأغلب أنحاء الجمهورية، تصل إلى سيول فى المناطق الجبلية وسيناء، متوقعاً تحسناً فى الأحوال الجوية غداً الجمعة.

وأدى تقلب الأحوال الجوية وانخفاض درجة الحرارة إلى رفع حالة التأهب فى عدد من المحافظات الحدودية تمهيداً لاستقبال السيول، وقال مسؤولون أمنيون إن ٤ أشخاص قتلوا وأصيب ٣٥ آخرون فى حوادث سير على ٣ طرق سريعة بالقرب من القاهرة، كما تم إغلاق ٥ موانئ على البحر الأحمر، وانقطاع الكهرباء وخلو بعض المدارس من الطلاب فى مدينتى الغردقة وشلاتين.

وأصدر محافظ شمال سيناء السيد مراد محمد موافى، توجيهاته باتخاذ جميع الإجراءات الوقائة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد بوقوع سيول، ووضعت المحافظة خطة شاملة الوقاية من خطر مياه السيول، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية برئاسة اللواء محمد الكيكى، سكرتير عام المحافظة، وغرف أخرى فرعية بمراكز المدن ومختلف مديريات الخدمات والأجهزة المعنية تعمل على مدار ٢٤ ساعة يوميا لتلقى أى إخطارات أو بلاغات بخصوص السيول، إلى جانب تجهيز طريق بئر العبد الجفجافة ليكون بديلا عن الطرق الأخرى فى حالة غمرها بمياه السيول.

وفى أسيوط، أدى سقوط الأمطار إلى إصابة ٩ أشخاص فى حوادث سير متفرقة بطريق أسيوط القاهرة وطريق سوهاج أسيوط الزراعى، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات ساحل سليم والمركزى والإيمان العام بأسيوط، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، كما كلف محافظ أسيوط مسؤولى التضامن الاجتماعى بسرعة صرف الإعانات العاجلة للمصابين ومتابعة الحالة الصحية لهم بالمستشفيات مع توفير الرعاية الطبية الكاملة.

وأعلنت محافظتا جنوب سيناء والبحر الأحمر رفع حالة التأهب، حيث أدى سقوط الأمطار الغزيرة على مدينة شلاتين إلى انقطاع التيار الكهربائى والتليفونات الأرضية ، وواصلت هيئة موانئ البحر الأحمر إلغاء الرحلات البحرية التى كان مقرراً مغادرتها من ميناءى سفاجا والغردقة بعد إغلاق ميناء ضبا السعودى أمام الحركة الملاحية حتى الجمعة المقبلة بسبب سوء الأحوال الجوية.
وفى السويس، صرح مصدر مسؤول بهيئة قناة السويس أن حركة الملاحة بالقناة لم تتأثر جراء عدم استقرار الأحوال الجوية، وأنه قد عبرت بالأمس ٤٩ سفينة ضمت ٢٠ سفينة من قافلة الشمال و٢٩ سفينة بقافلة الجنوب بإجمالى حمولة ٢٢٢٦٠٨٥ مليون طن .

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الموارد المائية والرى خطة «طوارئ» استعدادا لمواجهة مخاطر السيول وزيادة كميات الأمطار المتوقعة خلال الأيام القليلة القادمة، ومنها الانتهاء من تطهير مخرات السيول فى المحافظات الأكثر تعرضا لمخاطر السيول مثل أسوان وجنوب وشمال سيناء حتى لا يتكرر سيناريو العام الماضى فى الأضرار السلبية التى تعرضت لها العديد من المنشآت التى تضررت من السيول.

وقال الدكتور محمد نصرالدين علام، وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إن الوزارة انتهت من إعداد أول أطلس للسيول فى سيناء وتم عرضه على الرئيس مبارك، موضحا ان الأطلس الجديد يحدد المواقع المناسبة للتنمية المستقبلية وحماية المنشآت القائمة.

وأضاف: «الأطلس الجديد يتضمن حصر جميع أودية السيول على مستوى المحافظتين وتحديد المنشآت القائمة داخل مخرات السيول وحصراً شاملاً لجميع منشآت الحماية من أخطار السيول وحصاد المياه مع تقدير كميات مياه السيول المتوقعة لأزمنة تكرارية مختلفة لمدة مائة عام وتحديد درجة المخاطر من السيول وشدتها فى الأودية المختلفة وتحديد مناطق التنمية الآمنة من إخطار السيول».

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعى تخصيص مبلغ ٤٠ مليون جنيه لمواجهة الكوارث الناجمة عن السيول بالإضافة إلى ١.٦ مليون جنيه لشراء مهمات، وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التضامن الاجتماعى، أن الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات لمواجهة النكبات والكوارث الناجمة عن السيول من خلال مراكز الإغاثة المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اضطراب الطقس بدءاً من الثلاثاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ارض الفيروز :: القسم العام :: موجز اخبار جنوب سيناء-
انتقل الى: